Wednesday, June 24, 2009

صباحات لا تليق بالموتى

منذ أن رحلت يا جدى وأنا أحلم بك بشكل دورى ، منذ أيام حلمت أن الله أعطى فرصة لوجود موبايل مع الموتى وأنك اخترتنى وحدى لتهاتفنى كل مساء لتسمع أخبارى، كم تأثرت وأنا أبكى فى الحلم لأنهم لم يصدقوننى أننى هاتفتك ، قالوا أن أحد الأشرار يضحك على وأن الموتى لا يتحدثون فى التليفون ، لكنك كنت وحدك يا جدى تعلم أنك تهاتفنى كل ليلة لتطمئن على ، بالأمس حلمت بجلسة صباحية معك من جلساتنا القديمة ، كنت أحكى لك فيها أننى صنعت لأول مرة كنافة وكانت فاشله جدا ، كنت تخبرنى بكيفية صنعها .. أه يا جدى لا أحد يعلم كم افتقدك ولا أحد يعلم أننى لن أتجاوز ذلك .. لو كنت هنا لحكيت لك أشياء عدة حدثت معى منذ رحيلك ، عزائى أنك اخترتنى دون اولادك واحفادك جميعا لترعانى وتتواجد فى أحلامى .. جدى الجميل فى المرة القادمة أخبرنى بماذا تريدنى أن أفعله لك كى تظل سعيدا ؟
جدو صباحك جميل

Tuesday, June 09, 2009

عصافير الله

فى الممر الطويل الذى يفصل بين الصالة وحجرات النوم فى بيت جدتى شباك مفتوح على السماء ، صنعت فيه جدتى من عمر زواجها رف خشبى ، تضع يوميا عليه أرز مبلول وماء ، تنبهر الصغيرة بكم العصافير التى تأتى يوميا لتأكل غير مبالية بيد جدتى التى تغير بها المياة والأرز

- تيتة هما بيعرفوا ازاى ان هنا فى أكل
- بيقولوا لبعض
تتخيل الصغيرة أسراب من العصافير تغير مسار عملها اليومى لتخبر بعضها البعض ببيت جدتى ، وبكمية الأكل الوفير والآمن .

تجلس الصغيرة لساعات تراقبهم وهم يأكلون ويرحلون ، وفى الخلفية صوت أبلة فضيلة ينطلق من المذياع الموجود فى نفس الممر الطويل .

أستيقظ فى الصباح الباكر لأجلس فى البلكونة وأحتسى القهوة ، وأسمع صوت العصافير وهى تزقزق باطمئنان ، لكنها لا تجد شيئا

eXTReMe Tracker