Friday, March 05, 2010

مجرد أحلام

فقط الرغبة فى الكتابة هو ما يدفعنى الآن .. هذه الأيام من أسخف ما يمر فى حياتى ، قيبل هذه الشهور الخيرة ، كنت طفلة صغيرة لم تختبر ألم حقيقي ، لم تختبر سوى موت جدها ، وموت صديق عزيز ، ومخاوف عدة من الأحداث الكبرى فى الحياة .

الآن أنا أختبر كل ما يمكننى أن أخاف منه ، أختبره وحدى ، أو ربما هناك آخر على الناحية الآخرى يواجه نفس الألم .. مما يدفعنى إلى التساؤل حول لماذا الإصرار على اختبار الألم رغم حدته ؟.

أول أمس كنت أجلس مع شخص يعانى من الإكتئاب ، كان يقول أنه يبكى طوال الوقت فى العمل ، يشعر بالرغبة فى البكاء فجأة وهو فى اجتماع هام ، فى هذه الحظة بالذات كنت أنا فى أمس الحاجه إلى البكاء ، فى أمس الحاجة إلى شخص أحكى له .

تكتب صديقتى على الفايس بوك أنها تطالب بحريتها فى الحزن .. كم أنا فى أمس الحاجه لذلك .. أريد أن أبكى دون أن يدفعنى الآخرون إلى الكف عن البكاء .

الأمس رغم قسوته حمل لى لحظات حقيقية كنت فى أمس الحاجه إليها ، حضن حماتى ودفئه وبكائنا سويا ، كانت تقول لى لم أكن أعلم من قبل أننى أحمل إليك كل هذا الحب ، فقلت لها باننى لم أعلم من قبل أننى يتيمه بدونها .. بكينا معا ، ثم فجأة أصابنا انكار لكل ما يحدث ، وأخذنا نضحك على أشياء ساذجه ، ظللنا نضحك حتى انتهى العمال من تحميل العفش واكتشفنا بأننا سنفترق مرة آخرى ، فبكينا للمرة الثانية .

أعرف أن الأسوء حدث ، وأن الأيام القادمة لن تحمل لى الأسوء مرة آخرى .. ربما سأشهد أيام دافئة .

كم أنا بحاجه إلى فضاء متسع وجلسة طويلة مع النفس وبكاء طويل ، ثم طاقة نور تفتح فجأة فتتحول كل كوابيسى إلى أحلام ملونة ، وتتحول المرأة الباكية داخلى إلى طفلة سعيدة .

8 Comments:

Blogger Unknown said...

يانهار أسود

هى حصلت تحميل العفض؟

ياألف مليون خسارة

3:43 AM  
Blogger سكوت هنصوت said...

حاسة بيكي قوي....حقيقي حاسة بيكي...وعارفة كويس قوي انت حاسة بإيه دلوقتي...اسوأ النصح في الدنيا هو النصح لمن يعرف بالفعل كل شئ....واسوأ المواساة هي مواساة الطبيب لمن فقد يمينه مثلا...يصبح الكلام باردا اجوفا لا معنى له.

لكن هذا شئ استطيع ان اشاركه معك..لإني يوما شعرت مثله...كي يبكي المرء على شئ سعى اليه و فعله..كي احب من اريد ان اترك...كي اتعس لقرار مقتنعة به تمام...مما يساعد احيانا ان يفهم الرجل لماذا يحزن هل لفراق الشخص ام لفراق البيت ام لضياع الزمن

وحين بحثت عن الأمر وجدت ان النساء والرجال احيانا يحزن ويصبن بحالة من الإكتئاب للإنفصال والطلاق لضياع الواقع

لضياع الأحلام...هذا بيت ممتلئ بالمشاكل, ولكني اعرفه..وذاك رجال عصبي المزاج لكني متوقعة طبعة..حين اترك البيت واترك الرجل فأنا اسعى الى المجهول..فتختفي من تحت قدمي بساط مهترئ ومقطع لكني ابتعته لكي اقف على ارض عارية قد تكتسي وقد لا تكتسي ببساط جديد!!

إن النظر للمستقبل دون أن اعرف اين سأذهب..هل ساحب ثانية..هل سأتزوج مرة اخرى..هل ساسعد ثانية...هل سأصبح رقم يضاف لإحصائية المطلقات!!

هل سأعاني مثل ما عاني غيري من النساء من نظرة المجتمع؟

اسئلة كثيرة تتصارع داخل المرأة ولا تعرف كيف تجيب غير بطن من الدموع واحساس رهيب بصداع رهيب في الصدر...صداع يكاد يفلق القفص الصدري

كأن القلب حقا قد شرخ...كما يبدو في الكرتون

ستبكين كثيرا يا صغيرتي...لكن دموعك ستدمل جرحك...لا اكذب عليكي فأقول ان الجرح سيختفي ولكنه سيترك اثرا لا يمحي وان كان لا يؤلم طول الوقت

اسفة على الإطالة...وارجوك افرغي شحنات المك على المدونة...لإنه قريبا لن تستطيعي حتى ان تكتبي

قلبي معك

4:26 AM  
Blogger AHMED SAMIR said...

ساعات كتير بأبقى نفسي ابكي و ابكي
بس غالبا بأكون لوحدي
البكاء وسط الناس دة حاجة صعبة جدا برضة

5:02 AM  
Anonymous محمد ربيع said...

هم ما يتلم

7:51 AM  
Blogger بنت القمر said...

كل حاجه بتاخد وقتها وبتمر......كل حاجه

10:05 PM  
Blogger فيها حاجة حلوة said...

هذه هي الحياة مزيج بين الالم والسعادة ولكن دون وقت محدد وكلاهما يشترك في شيء واحد انه لا يمكن نسيانهما
ولكن الفرق ان ذكري الالم تفاجئك بين الحين والاخر بدون اية مؤشرات
بينما السعادة علينا ان نستعيد ذكرياتها حتي نستطيع ان نكمل ونواصل حياتنا
المهم ان الحياة لا تتوقف ابدا ولكن علينا دائما ان نجد الدافع للاستمرار بشكل يرضي نفوسنا

1:53 PM  
Blogger oakleyses said...

air max, juicy couture outlet, parajumpers, toms shoes, vans, moncler, montre homme, converse, pandora charms, pandora charms, moncler, thomas sabo, gucci, moncler, moncler, baseball bats, juicy couture outlet, hollister, ugg, wedding dresses, links of london, oakley, swarovski, moncler, pandora jewelry, moncler outlet, lancel, canada goose, louis vuitton, iphone 6 cases, karen millen, ray ban, moncler, rolex watches, supra shoes, hollister clothing store, converse shoes, air max, canada goose, hollister, timberland boots, louboutin, ralph lauren, swarovski crystal, coach outlet store online, ugg

6:20 PM  
Blogger susan said...

Thanks for taking the time to discuss that, I feel strongly about this and so really like getting to know more on this kind of field Find out today ‘s Celebrity birthdays and discover who shares your birthday. We make it simple and entertaining to learn about celebrities.

1:57 AM  

Post a Comment

<< Home

eXTReMe Tracker