Tuesday, June 15, 2010

حلم ما زال ممتدا

يسحرنى دوما طعم تحقيق الحلم ، أن تحلم ، وأن تكون لديك القدرة على تحقيقه شىء مبهر بالنسبة لى .. منذ تسع سنوات حلمت أن أفرق فى حياة أحد ، ان يفرح أحدهم لوجودى ، أن أساعد طفل على نطق الكلمة الأولى ، أن أؤثر فى ذاكرته وأصنع مشهدا مغايرا للواقع الأليم .

كانوا أجمل مما توقعت عشر بنات من إحدى دور رعاية الأيتام ، كنت ابنة الثامنة عشر أمثل دور الأم لأطفال فى السادسة من عمرهم . هناك التقيت بعلا صديقة تعرفت عليها وكان لديها نفس الحلم .. أن تفرق فى حياة أحدهم .

كنا فى الجامعة وكانوا يخطون أولى خطواتهم فى الصف الأول الإبتدائى ، ما زلت أذكر اليوم الأول فى الدراسة ، شكل شنط المدرسة والمريلة ، ونصائحنا لهم ، كنا نتعلم دور الأمومة .

ظللنا هكذا إلى أن أصبحوا فى الصف الأول الإعدادى ، كنا نذهب بشكل شبه يومى ، نقضى وقتا هناك ، نذهب معهم إلى المدرسة ، ندافع عن حقوقهم ضد المدرسين السخفاء ، نتشاجر مع الإدارة ، نتشاجر مع المشرفات ، نحلم معهن بيوم زواجنا وزواجهم .

كنت أفضل أن ألعب دور الأم ، بينما علا كانت تمثل دور الأب ، الأب الحازم الذى يخافون منه ويحبونه ، بينما كنت ألعب دور الأم الساذجه ، كنت طالبه بقسم علم النفس أؤكد علي طرق التربية الصحيه وألعبها معهم .

ما زلت أتذكر يوم أن مرضت سامية وذهبت بها إلى أبو الريش ، كنت أجلس معها كأم ، كنت أتحدث مع الأمهات الجالسات منتظات دورهن فى الكشف ، قلبت خاتمى الذهبى دبلة ووضعته فى يدى اليسرى حتى لا تحرج البنت وتشعر بأنها مثل باقى البنات الجالسات مع أمهاتهن .

ما زلت أذكر ذهابنا إلى المسرح بالعشر بنات ، وضحكنا وقلق أهلنا من وجودنا المكثف فى الملجأ .

ما زلت أذكر نورا عندما اكتشفنا وهى فى السادسة من عمرها وتمارس بعض من اللعب الجنسى مع رفيقة تكبرها ، وخوفها من علا بعد أن ضربتها بشدة ، واعتراضى على اسلوب الضرب ، وأخذها فى كافيتريا لنتحدث سويا ، كنت ساذجة ولا أعرف عن ماذا سنتحدث ، لكننى كنت أدرك أهمية أن نتحدث .

ما زلت أذكر سماح وشعورها المضاعف بالأمان معى ، كانت الأضعف فى المدرسة ولديها صعوبات تعلم رهيبة ، كنا نجلس بالساعات لنذاكر ، إلى أن أفقد أعصابى وأتهور وأزعق فيها وربما أضربها ، ثم أحتضنها بشدة واعتذر .

ما زلت أذكر يوم كنت أصلى وأنا فى وضع السجود كانت تسجد بجوارى وتضع يديها فوق يدى .. فقط لتشعر بالأمان .

يا الله كم تذكرت كل ذلك وأكثر منذ الأمس عندما قررت أن أستعيد علاقتى التى أصبحت شبه مقطوعه بهن .. تقتصر على الأعياد والمناسبات الخاصة .

ما زالت علا تذهب رغم عملها ، تغيب لشهور ثم تذهب فجأة لتكمئن عليهم ، ما زالت تذهب فى ليلة الدراسة ، لتشرف على ملابسهن وحمومهن .

البنات كبرن الآن ، أصبحن فى الصف الأول الثانوى .. أبلغتهم علا خبر طلاقى ، ذهبت إليهم مشتاقه إليهن ، لم يفعلن كما سابق عندما أغيب عليهن فيؤنبننى بالكلمات ، احتضنتنى نورا أجمل حضن منذ ستة شهور ، ربتت جيهان على يدى ، وبنضج غريب قلن " عامة لازم تبقى تيجى بانتظام " ، تحدثت مع صابرين وكنت أريد أن أحكى لها بالذات كسرة قلبى ، كنت سأحكى لها كل شىء ، وكانت ستفهم .. لكننا جلسنا لنثرثر ونتذكر أيام زمان .

قلن لى أننى الأطيب وأنهن كن يضحكن بشدة عندما أتعصب وأمسك العصاية لأننى كنت أمسكها بطريقة خاطئة ، وكنت أبدو مضحكة أكثر من مخيفة .

لم تتحدث إحداهن عن طلاقى ، قالت لى علا أنهن حزن بشدة ، وتراوحت الآراء ما بين مؤيد ومعارض ، لكنهن فرحن لأننى سأعود وحزن لكسرة قلبى .

وعدتهن اليوم ألف وعد أن أذهب أسبوعيا ، وأن أجلس معهن .. وأن أقوم بتحمير البطاطس كما سابق ، وأننى سأسمع قصصهم مع من يحبون ، وعدتهم وأظننى سأفى .. سأفى بالحلم الذى حلمته وما زال ممتدا فى الأفق.

14 Comments:

Blogger حالِمه .., said...

رااااااائع
:)

6:32 AM  
Anonymous مارى said...

رضوى انتى شخصية شفافة و نقية اوى
انا بحبك بجد رغم انى معرفكيش

7:00 AM  
Blogger د. إيمان مكاوي said...

سعيدة أنا بقراءتي لحروفك المضيئة
محبتي

2:10 AM  
Blogger الجــــيرة والعشــــرة said...

أجمل حاجة هو الشعور الجميل إللي بيغمر الواحد بعد قضاء مثل هذه الأوقات الجميلة، أحساس ملائكي جميل، إحساس بإن الواحد غسل همومه وأحزانه كلها وخرج منها شخص آخر في لحظات ملائكية جميلة

ربنا يدوم عليكي وعلينا نعمة العطاء، ويقدرنا على فعل الخير، ولا يحرمنا حلاوة طعمه.

3:18 AM  
Blogger esTeKaNa said...

أحيان:
نشعر بالسعادة عندما يكون لنا قدرة منح الآخرين السعادة
.
.
ستكونين سعيده بهم ومعهم اكثر من ماتتصورين
تمنياتي لك بالسعادة الأبدية
:)

4:56 AM  
Blogger Tarek N. said...

مُدرجة بديعة للغاية ..

=))

11:57 AM  
Blogger Unknown said...

رضوى التى لا أعرفها

فخورة أنا بك جداً..فخورة حد البكاء

أتابعك منذ فترة ليست بالقليلة..وقرأت كل ما كتبته بأثر رجعى

تابعت قصة حبك وكنت أدعو لك دائما وأتمنى لنفسى مثلك..وعندما حدث الزلزال تزامن مع زلزالى الخاص فشعرت بك جدا..تعاطفت معك وكنت استمد قوتى من كلماتك

رضوى..أنت ملهمة..حقا ملهمة..إمرأة حقاً..أنت مثال المرأة التى يجب أن تكون

رضوى التى تحب حتى آخر حدود الحب..التى تفرح كطفل..التى تستمد قوتها من داخلها ومن البخور والورود والقطط الصغيرة..رضوى هى المرأة التى إن لم تعرفها فأنت خسرت كثيرا..رضوى التى تعمل من قلبها وتدرس من قلبها وتكتب..تكتب من أعمق مكان فى قلبها..رضوى صاحبة الأحلام المجنونة المشروعة

رضوى..استمرى كما أنت

رضوى..أحبك وأتمنى أن أكون مثلك

1:04 PM  
Blogger Osama said...

جميل جدا

1:47 AM  
Anonymous Anonymous said...

enty banyadma gamela ..

2:07 PM  
Blogger عبدالله said...

مشاعر جميله قوي مع كلمات اجمل فكرتيني بايام الجامعه وحلمينا اننا نبقي الفرق الي بيستناه الاخرين بس للاسف معرفتش استمر واضح ان الملاجأ تحتاج نساء فقط :)

تحياتي

10:57 AM  
Blogger oakleyses said...

vans shoes, nfl jerseys, wedding dresses, ghd, celine handbags, longchamp, ugg boots, abercrombie and fitch, lululemon outlet, uggs outlet, herve leger, ugg pas cher, chi flat iron, ugg australia, north face outlet, canada goose, north face jackets, mont blanc, giuseppe zanotti, canada goose jackets, beats by dre, ugg, mcm handbags, valentino shoes, new balance shoes, instyler, soccer shoes, babyliss pro, ferragamo shoes, mac cosmetics, rolex watches, insanity workout, p90x, bottega veneta, jimmy choo outlet, canada goose uk, canada goose, nike huarache, canada goose outlet, canada goose, reebok outlet, ugg boots, soccer jerseys, hollister, asics running shoes, birkin bag, marc jacobs, nike roshe run

6:14 PM  
Blogger oakleyses said...

air max, juicy couture outlet, parajumpers, toms shoes, vans, moncler, montre homme, converse, pandora charms, pandora charms, moncler, thomas sabo, gucci, moncler, moncler, baseball bats, juicy couture outlet, hollister, ugg, wedding dresses, links of london, oakley, swarovski, moncler, pandora jewelry, moncler outlet, lancel, canada goose, louis vuitton, iphone 6 cases, karen millen, ray ban, moncler, rolex watches, supra shoes, hollister clothing store, converse shoes, air max, canada goose, hollister, timberland boots, louboutin, ralph lauren, swarovski crystal, coach outlet store online, ugg

6:20 PM  
Blogger Unknown said...

I like all of the points you have made.
http://www.prokr.net/2016/09/saudi-arabia-cleaning-companies-8.html
http://www.prokr.net/2016/09/saudi-arabia-cleaning-companies-11.html
http://www.prokr.net/2016/09/saudi-arabia-cleaning-companies-10.html
http://www.prokr.net/2016/09/saudi-arabia-cleaning-companies-9.html

10:29 AM  
Blogger rokaa said...

الاول خدماتها تغطى جميع انحاء المملكة فهى افضل شركات التنظيف بجدة ومكة والرياض وينبع والاحساء والدمام نتميز باننا نوفر افضل العماله المدربة الماهرة نقدم تنظيف منازل وخزانات وبيوت وفلل وشقق ومجالس وسجاد وموكيت

شركة تنظيف منازل بالدمام



و افضل شركة تنظيف بالمدينة المنورة
و افضل شركة تنظيف بالطائف
خطوات سريعة لتنظيف منزلك بالكامل.


شركة تنظيف خزانات بينبع
شركة تنظيف بمكة

4:07 AM  

Post a Comment

<< Home

eXTReMe Tracker