Thursday, July 27, 2006

وخرجت من المظاهرة

اعرف جيدا مدي جبني ، كما انني اعرف ايضا تلك اللحظات النادرة التي اتشجع فيها وافعل شيئا ..ساحضر جزءا قليلا من مظاهرة اليوم ..هكذا كان القرار امس وابلغته لمديرتي في العمل اذن نصف ساعة لحضور مظاهرة وبالفعل كنت في السابعة الا ربع وسط الميدان احاول الدخول من وسط الكردون وذلك بالاستعانة بصديق من ناحية للتغلب علي خوفي والاستعانة بعمرو علي الموبايل عله يفلح في ايجاد مكان من داخل الكردون يمكنني الدخول منه وكان بالفعل متعاونا ويؤكد لي انه يراني انا وياسر واخذ يلقي لي تعليماته وانا لا اراه بان علي ان اتجه يمينا قليلا ثم يسارا ثم التفت الي جواري ثم ..............استطعت ان اقفز من علي ذلك الشىء العجيب في الميدان واخذت استاذن بادب جم من الاخوة البلطجية بالدخول ..وبحركة ندالة تركت ياسر وحده واستطعت الدخول بمساعدة الاخوة البلطجية ..واخذت اتحدث معهم وبدوت بلهاء وانا اسالهم
ايه الاوامر النهاردة ضرب ولا شتيمه
لا مفيش حاجة انشاء الله
بجد والله
ثم اخذ احد الشباب يستفذ البلطجية واشتعلت خناقة واخذت اهدا الطرفيين
ثم استطردت حواري معهم
هم انتوا ايه بالضبط
مجندين في الجيش ..وانا باقيلي خمستاشسر يوم في الخدمه وارجع البلد تاني
استعجبت جدا ان هؤلاء البلطجية مجندين في الجيش يؤدون الواجب الوطني ..اعرف اني ساذجة ..لكنني كنت اعتقد بان كله الا الجيش ..دول بالذات محترميين..اخذت اهتف قليلا وابحث عن عمرو قليلا واسلم بحرارة علي مجموعة اللبنانيين الحاضرين رغم اني لا اعرفهم ..الا ان النصف ساعة انتهت فكان علي بالعودة ..ولاني ساذجة ..اعتقدت بان من حقي الخروج كما دخلت ..فحاولت استاذن اصدقائي الجدد البلطجية سابقا والمجنديين حاليا ، الا انهم اكدوا لي استحالة ذلك ..فتحججت بامراة عجوز لبنانية واكدت انها ستختنق ولابد لها بالخروج واخذت المراة تصرخ في الضابط متهمه اياه بالصهيونية وحلفت براس جدها ما تخرج من المظاهرة ..الا ان النصف ساعة انتهت وانا حلفت براس جدي لاخرج ..وحاولت التواجد في الصف الامامي حيث البلطجية والعسكر والضباط الا انهم في تلك اللحظة قرروا ان يتقدموا للامام وفي نقس اللحظة قرر الاخوة المتظاهرون ان يتقدمو للامام ووحدي كنت في المنتصف فكدت اصاب الاختناق واكتشفت اني وحدي لا اعرف احد من الموجوديين بجواري فاصبت بحالة من الهياج العصبي وشعرت باني اختنق واخذت اصرخ وفزع من كان كان بجواري فاخذ يزعق فيهم ..باني ساموت ..ولاني ساذجة جدا فصدقته فازداد هياجي واخذت في الارتعاش والبكاء وتبادل اشخاص كثيرون لا اعرفهم علي تهدئتي كل بطريقته ..فواحدة افرغت الزجاجة علي راسي والاخري ضمتني في حضنها واخذت ترد في اذني كلمات مثل انني يجب الا افكر في نفسي ..الا ان حالتي قد اخذت تسوء الي ان وجدت احدي صديقاتي فاخذتني في حضنها فهدات وسالت عن عمرو ووجدته فاطمانيت الا ان شعوري باني كدت اموت من الاختناق لم يفارقني والساعة جاوزت الوقت المسموح به في العمل ..والرغبه في الخروج بدت ملحه والاختناق بات وشيكا ..تضاءلت في ذهني صور القتلي واخذ وجودي يملا الحيز كله فازداد شعوري بالاختناق والحر والرغبه في الخروج وبدوت مضحكة وانا اخرج حذرة محلفه العسكر بان يتركوني اخرج من الصفوف دون ان يلمسني احدهم
هخرج من غير ما حد يعمل قله ادب ..اخرج بهدوء ..قولوا من الاول مسموح ولا ايه
بمجرد ان خرجت شعرت بتفاهتي وجبني واحساس فظيع بالذنب ..الا اني تجاوزته وهربت الي العمل وكوب مياه ساقع في التكييف ..لكنني اخذت ادافع رغم كل شىء غن حقنا في التظاهر امام اصدقاء العمل وعن انني لست خائفة رغم كل شىء وان حزب الله لم يكن السبب وان حكوماتنا متواطئه وعن .................لكنني كنت اعرف بداخلي بانني مثلهم جبانه لم اقو علي الوقوف كثيرا وانني هربت بمجرد ان شعرت بان وجودي في خطر..لك الله يا وطن

21 Comments:

Blogger محمد نجيب said...

دعوة لاحياء المقاطعة


السلام عليكم ورحمه الله

الاخوة الكرام


ادعوكم من هذا المكان وكل من يقرا هذه السطور الى :



المقاطعة المقاطعة المقاطعة المقاطعة



اخى الكريم اخى العربى اخى الانسان


اننا يتم قهرنا واذلالنا فى اوطاننا والحكومات العربية العميلة لامريكا واسرائيل تعمل على ذلك فأقل شئ مطلوب منك ان تقاطع كل ما هو امريكى او صهيونى اسرائيلى ( وقد امتلات اوطاننا بهذه المنتجات )


صن كرامتك صن عزتك صن عرضك شارك اخوانك فى فلسطين ولبنان والعراق محنتهم


و


قاطع قاطع قاطع قاطع


الطائر المصرى الحر
http://egyptianfreebird.blogspot.com

2:58 AM  
Anonymous Anonymous said...

i know what u feel ya radwa......you are a heroin honey....dont ever feel guilty ...ever...
radwa fouad

3:32 AM  
Anonymous Anonymous said...

There is no bravery without fear. Respects. WN

3:56 AM  
Blogger مـحـمـد مـفـيـد said...

والله انا شايف ان مفيش فرق بين البلطجه والجيش فكلاهما يحملان نفس المعني
بوست رائع احييكي عليه

5:43 AM  
Anonymous Anonymous said...

ما هو كله جيش!

التجنيد نوعين: داخلية و حربية. في مراكز التجنيد هتلاقي قسم مخصص للمحولين إلى ذمة الداخلية، و هم عادة أغلب و أفقر و أبسط الشباب المصريين من غير القاهرة.

الأمن المركزي مجندين، و هي دي الخدمة العسكرية بتاعتهم.

و ممكن كمان شاب غلبان من قرية تكون خدمته أنه يبقى فراش في قسم (مرمطون).

6:55 AM  
Anonymous Anonymous said...

ما هو كله جيش!

التجنيد نوعين: داخلية و حربية. في مراكز التجنيد هتلاقي قسم مخصص للمحولين إلى ذمة الداخلية، و هم عادة أغلب و أفقر و أبسط الشباب المصريين من غير القاهرة.

الأمن المركزي مجندين، و هي دي الخدمة العسكرية بتاعتهم.

و ممكن كمان شاب غلبان من قرية تكون خدمته أنه يبقى فراش في قسم (مرمطون).

6:56 AM  
Anonymous Anonymous said...

المظاهرة فعلا كذا مرة قلبت بفعص لا يطاق،
طول المظاهرة و انا عمال أكلم أفراد الأمن المركزي عن الإرادة و الرفض، و في الأخر قلبت ان كام واحد مسكوا فيا و لطشوا عشان كنت بزق الضابط لما كانوا بيفعصونا

الناس دي محتاجة إعادة تأهيل نفس من جديد

(علي فكرة انا اللي كنت "مستلف" الولد اللي كنت شايله و سلمت عليكي انتي و عمرو)

7:47 AM  
Blogger Unknown said...

هذا أقصى مافى استطاعتنا عمله لك يالبنان؟

8:55 AM  
Blogger so7ab said...

رضوى فى البداية ليس بالضرورة ان نهان ونضرب حتى نشعر بالشجاعة انتى لست جبانة فالكل كان بداخله خوف منا من يهتف بصوت عالى حتى يشعر شعورا زائفا انه انتصر على الخوف ومنا من يلتحم ويتعارك ليوهم نفسه بالشجاعة ولكن كلنا نخاف الاهانة والضرب وليس الهدف ونحن نتضامن ابدا مع لبنان ان نهان او ان نلتحم

11:13 AM  
Blogger Gemyhood said...

زعلت يا رضوى لما شوفتك بتعيطى

حاولى تتماسكى فى المواقف دى اكتر من كدة علشان ما تشميتيش الكلاب فينا

11:59 AM  
Anonymous Anonymous said...

رضوى
انت زى ناس كتيرة تعانى من شئ اسمة
Claustrophobia
يعنى الخوف من الاماكن المغلقة او حتى الضيقة بلاضافة الى الخوف الطبيعى اللى زايد عندك شوية فلا تنزعجى وتتهمى نفسك بالجبن انت اشجع من ناس كتير لانك صادقة مع نفسك

6:57 AM  
Blogger سامية جاهين said...

أنا شفتك للحظة واحدة بس يا رضوى وانت بتعافري عشان تدخلي جوه الدايرة.. ورغم إنك كنت شكلك مرهق وخايف شوية.. إلا إن رؤيتك وانتي بتزقي وتحاولي بكل قوتك إديتني قوة ما فهمتهاش وما اعرفش أوصفها

إنت أبعد ما يكون عن الجبن يا رضوى.
أرجوك توصلي للأستاذ أسامة تحياتي على مقاله الرائع بالموقف العربي

8:58 AM  
Anonymous Anonymous said...

يستفزني كثيرا في مدونتك هذا الكم من النرجسية والتمحور حول الذات . حتى عندما تتكلمين عن آلام الآخرين فأنت تستخدمينها لتلميع ذاتك الوارمة.والآن هل هذا البوست هو محاولة للتطهر أم أنك اكتشفت أنك مكشوفة , فكتبت هذه الاعترافات كي تتلقي تعليقات مثل : لا تشعري بالذنب , وإنتي فاهمة نفسك غلط إلخ إلخ.

1:57 AM  
Blogger radwa osama said...

في نوع من الكتابة اسمه الكتابة الذاتية بيعبر فيه الكاتب عن ذاته والبلوج او المدونة انا باعتبرها وسيلة للبوح عما في نفسي وقد تعتبرها انت وسيلة للتعبير عن الاراء ..دائما ما انطلق من ذاتي لاري الاخرين ..تسميه انت تمركز حول الذات ..ربما ..لكنه لا يعوقني عن الاحساس بالاخريين ..شكرا لرايك في كتابتي

4:07 AM  
Blogger فانتوماس said...

مش عارف ليه حاسس ان المظاهرات بالطريقة دي مش بتجيب نتيجة طبعا كويس جدا انك عملت حاجة ايجابية من وجهة نظرك اصلا لكن ليه مايبقاش عندنا استعداد لتضحية اكثر-انا بكلم نفسي اولا- يعني نستضيف ناس من لبنان في بيوتنا اطفال ايتام او عائلات لغاية لما الغمة تزول.حاسس ان ده ممكن يبقي عمل انساني مفيد بدل المظاهرات والبهدله اعتقد اننا محتاجين نفكر بطريقة مفيدة لاصحاب المشكلة اكتر من الصراخ

3:32 AM  
Anonymous Anonymous said...

أعرف أن هناك ما يسمى كتابة ذاتية.ليس هذا اكتشافا عظيما يعني. أنا قصدت بالتحديد ما قلته عن كونك تستخدمين آلام الآخرين لتلميع ذاتك . كل ما تكتبيه يمكن تلخيصه بكلمة واحدة : شوفوني
بالمناسبة أنا واحدة مش واحد

2:30 AM  
Blogger ADMIN said...

انا اول مرة امر ع المدونه د
ى بس بجد حلوة

3:04 AM  
Anonymous Anonymous said...

هخرج من غير ما حد يعمل قله ادب ..اخرج بهدوء ..قولوا من الاول
مسموح ولا ايه

ههههههههههههه اعتذر

بمجرد ان خرجت شعرت بتفاهتي وجبني واحساس فظيع بالذنب

كفايه انك حاولتي فيه كتييييييييييير اوي ولا حاسين اصلا

7:32 PM  
Blogger oakleyses said...

true religion jeans, oakley sunglasses, michael kors outlet, air max, tiffany and co, kate spade outlet, kate spade handbags, gucci outlet, nike shoes, louis vuitton outlet, air max, louboutin outlet, louis vuitton outlet, polo ralph lauren outlet, tory burch outlet, michael kors outlet, coach outlet, louis vuitton, coach factory outlet, louis vuitton outlet stores, burberry outlet, coach purses, michael kors outlet, oakley sunglasses cheap, longchamp handbags, ray ban sunglasses, burberry outlet, oakley sunglasses, longchamp outlet, christian louboutin shoes, michael kors outlet, nike free, louboutin, longchamp handbags, coach outlet store online, louboutin, prada outlet, tiffany and co, jordan shoes, ray ban sunglasses, michael kors outlet, louis vuitton handbags, polo ralph lauren outlet, chanel handbags, michael kors outlet, true religion jeans, prada handbags

5:33 PM  
Blogger oakleyses said...

vans shoes, nfl jerseys, wedding dresses, ghd, celine handbags, longchamp, ugg boots, abercrombie and fitch, lululemon outlet, uggs outlet, herve leger, ugg pas cher, chi flat iron, ugg australia, north face outlet, canada goose, north face jackets, mont blanc, giuseppe zanotti, canada goose jackets, beats by dre, ugg, mcm handbags, valentino shoes, new balance shoes, instyler, soccer shoes, babyliss pro, ferragamo shoes, mac cosmetics, rolex watches, insanity workout, p90x, bottega veneta, jimmy choo outlet, canada goose uk, canada goose, nike huarache, canada goose outlet, canada goose, reebok outlet, ugg boots, soccer jerseys, hollister, asics running shoes, birkin bag, marc jacobs, nike roshe run

5:39 PM  
Blogger oakleyses said...

air max, juicy couture outlet, parajumpers, toms shoes, vans, moncler, montre homme, converse, pandora charms, pandora charms, moncler, thomas sabo, gucci, moncler, moncler, baseball bats, juicy couture outlet, hollister, ugg, wedding dresses, links of london, oakley, swarovski, moncler, pandora jewelry, moncler outlet, lancel, canada goose, louis vuitton, iphone 6 cases, karen millen, ray ban, moncler, rolex watches, supra shoes, hollister clothing store, converse shoes, air max, canada goose, hollister, timberland boots, louboutin, ralph lauren, swarovski crystal, coach outlet store online, ugg

5:47 PM  

Post a Comment

<< Home

eXTReMe Tracker