Saturday, February 25, 2012

أشياء حميمية

أحاول أن أكتب تدوينة ، هذه الايام ليست الكتابة بالأمر الهين ، منذ أسبوع وأنا أحاول الكتابة ولا أستطيع ، أكتب بضع كلمات على الصفحة البيضاء وأمسحهم بضغطة واحدة على الكيبورد ، أحاول أن أكتب فى الرواية فأفشل فأؤجلها إلى حين .

لماذا لا تستطيعين الكتابة عن الألم ؟ تذكرت وأنا أعطى محاضرة أننى قلت أننا بشر و لنا مشاعر يجب أن نعبر عنها ، لا اتذكر سياق ذلك لكنى اتذكر عبارة " انا مش شخص بلاستيك" قلتها لنفسى مرارا لأشجع نفسى على الكتابة .

بينما كنت أحاول هذا الاسبوع ان أواجه الألم ، قالت لى صديقتى أول أمس اتركى الألم يجتاحك .. لن يحدث شىء .

أنا وحدى أعلم أن الألم فى حياتى أنواع ، ألم يعبر يومك فيؤلمك بشدة ويرحل ، وألم ينخز فى روحك ويستمر . وألم يلسع روحك بسياط فجأة وبددن سابق انذار ليدفعك لفعل شىء ، هذا بالضبط ما شعرت به ، ألم سياط حاد على منطقة بالروح .

فى تلك للحظة تحديدا كان الله كريما معى وعطوفا على ، فى تلك اللحظة التى تلقيت فيها الأم ، تلقيت مكالمة من عمى تخبرنى أننى أخيرا يمكننى أن أسافر لقضاء العمرة التى تنميتها طوال السنة الماضية ، كان مهما لى أن أدرك أن الله بجوارى فى لحظة تلقى الألم ، قبلها كنت أتسائل هل يمكن أن يترك الله البشر لتكرار أخطاهم ؟ هل حب الله مشروطا بأفعالنا ؟

عندما سألتنى صديقتى عن ماذا تعنى العمرة لى ؟ لم أتمكن تحديدا من الإجابة بدقة ، لست أسافر لمسح ذنوبى ، ولست أسافر لطلب الهداية ، ربما التواجد فى مكان يخص الله ، أن أذهب اليه ، أن أقطع تذكرة لأزور الله شىء مبهر لي .

أن أجلس فى حضرة كل هذا الجمال ، أن أشعر بأن حياتى تبدأ من عند هذه اللحظة ، أن أشعر أن الألم لم يكن أصلا حقيقيا ، كان ألما خرافيا والحقيقي هو وجود الله والجلوس بحضرته .

رضوى ، الأيام المقبلة أنت من سيشكلها ، يمكنك صنع الفرح والذكريات والبهجة المنتظرة والأمل . لا مجال للحزن المتساقط من عينيكى .

لست بحاجة للهداية ، الهداية أن ترين الله كل يوم فى تفاصيل يومك وتعلمين أنه صانعها .

سأنتظر الذهاب اليك فى الاسابيع المقبلة يا الله ، سأقطع تذكرة ذهاب وعودة وأعرف أنك تنتظر منى وعد أتركه بين يديك وأعبر فى الحياة ، إليك وعدى ، لن أسمح للألم أن يجتاح روح أنت خلقتها ولن أرى الألم الا بحجمه ضئيلا جدا أمام عظمتك يا رب . وسأفتح أبوابا أنت منحتنى اياها للفرح .

" ممكن بس يا رب التاشيرة تيجى بسرعه .. يعنى مثلا مثلا فى خلال اسبوع كده ولا حاجه اكون حاجزة التذكرة "

19 Comments:

Blogger ديدي said...

الله يا رضوي علي سطور الأمل التي نثرتيها فتلقفتها وأنا مبهورة بأن الله كبير وعظيم ، وحين كتبتي : لن أسمح للألم أن يجتاح روح أنت خلقتها، ولن أري الألم إلا بحجمه ضئيلاً جداً أمام عظمتك يا رب ، وسأفتح أبواباً أنت منحتني إياها للفرح "
لقد تغلغلت كلماتك في روحي فأخذت عهداً علي نفسي أنا الأخري أن أكون أقوي من كل ما يهزمني من أمنيات تصر علي أن لا تتحقق ، ولإقول لنفسي أنها مؤجلة ولم يأتي وقتها بعد
يارب يرزقك العمرة والطواف في بيت الله الحرام ، ونسألك الدعاء بظهر الغيب لأخواتك في الإبتلاءات
تحياتي

12:53 AM  
Blogger Unknown said...

رضوى..

أولاً مبروك

ثانياً..عايزة اقولك انك ملهمتي..بجد والله يا رضوى..انتى من الناس اللى لما بتألم بفتكرهم وافتكر قوتهم واقول هبقى زيها

رضوى..بعد كل زلزال ييجي في حياتي..بكون بالمعنى المجرد مشوشة..واجى عندك ألاقيكي عايشو نفس حالتي..يمكن أشد أو أخف الله أعلم..بس الفكرة انى بحس انى مش لوحدي.وانك قوية..وانى ممكن اكون قوية زيك

رضوى..بعد كل زلزال فى حياتي..بحس انك رسالة من ربنا ليا بتقولي خلي بالك..انتى قوية زيها..هتعديها زيها

النهاردة..كنت بقول على صفحتى على فيس بوك ان نفسي اعمل عمرة..أحدى صديقاتي جت..وجابت لى لينك تدوينتك

نفس الحالة..أنا فعلاً دة نفس إحساسي يا رضوى..م عايزة هداية..أنا عايزة حضن رباني

وللمرة الكتير أوي بتكوني ملهمتي ورسالة ربنا ليا انى مش لوحدي

أشكك يا رضوى..ولو افتكرتيني هناك..ادعيلي

10:24 AM  
Blogger Israà A. Youssuf said...

يمكن أنا متابعاكي من زمان, بس أول مرة أكتب تعليق عندك..

أنت بجد لمستيني أوي أوي.. الألم ده بيتحايل علينا بطرق كتير, واحنا مابنصدق نقع في الفخ ده.. قليل اللي بيعرفوا اللي فيها وبيلحقوا نفسهم وأنت منهم, وأنا كمان نفسي أكون منهم..

دعواتك بقى في العمرة إن ربنا يرزقني بيها.. :))

11:54 AM  
Blogger radwa osama said...

شكرا يا جماعه على رايكم فى التدوينة ده بيدينى قوة
انجى : اوعدك افنكرك بالدعاء فى العمرة .. على فكرة انا متابعه كل اللى بتكتبيه برضه .. القوة الداخليه بتحتاج انك تصدق انها موجوده وانك تقدر تمسكها وانك تشوف ربنا وهو بيديك النعمة ده .. تحيانى

9:00 PM  
Blogger عازفة الكمان said...

كالعاده كلامك يمس روحي ........

1:44 AM  
Blogger Murr said...

لن أسمح للألم أن يجتاح روح أنت خلقتها، ولن أري الألم إلا بحجمه ضئيلاً جداً أمام عظمتك يا رب ، وسأفتح أبواباً أنت منحتني إياها للفرح "
اشعر و كأنها نبوة اعطاها الله لك للمستقبل. اصلي ان يفشل عدو الخير و الانسان في تخريب هذا القرار و اصلي ان يمنحك القوة لمواجهة اي الم و دائما تري و تختبري عظمة الله و الفرح الحقيقي من خلال الابواب التي سيمنحها لك.

11:16 AM  
Blogger Carol said...

أعجبني كلامك و نظرتك للحياة
و علاقتك ب الله
فكرة حضورك في مكان يخص الله
و تجددين حياتك بعد تلك الزيارة

الهداية أن ترين الله كل يوم فى تفاصيل يومك وتعلمين أنه صانعها .
حقا تدوينة مليئة بالدفء

3:51 PM  
Blogger عبقرينو said...

مش تنسينى فى الدعاء يارضوى ربنا يوفقك وييسر لكى كل الخير ويرزقك السعادة والرضا فى الدنيا والآخرة

8:46 PM  
Anonymous ام دلال said...

السلام عليكم
منذ زمن وانا اتابعك ورغم ان كان ليا كثير من التعليقات على بعض التدوينات الا اني لم اجرء على الكتابة
لكن اليوم الموضوع مستفز وحرك كل مشاعري الروحانية وذكرني برحلتي السنة الماضية للحج
اللحظة الاولى التي وقفت امام الكعبة كاد ان يغمى عليا اجتاحني شعور مستحيل تصفه كلمات

المهم لن اطيل عليك فقط احب ان خبرك اني تحت امرك في اي استشارة او معلومة
وحتى لو احتجت لمساعدة وانت بالديار المقدسة خصوصا بالمدينة المنورة فانا عندي اصدقاء هناك واكيد لن يترددوا بالمساعدة

استمتعي وعيشي كل لحظة بتأمل وسعادة
وتاكدي انك راح تولدي من جديد وستكون تجربة لن تنسيها ابدا
عندي الكثير ما يقال ........
من يدري قد نلتقي يوما ونحكي كثيرا فانت سبق وزرت المغرب وانا سبق وزرت مصر
او يمكن نلتقي امام الكعبة
من يدري ؟
سلامي ومتمنياتي لك برحلة ممتعة ,, وولادة لرضوى جديدة
في امان الله

2:08 AM  
Blogger Humman being said...

ربنا معاكى ويفرج كربك
ادعيلى هناك الله يخليكى

5:49 AM  
Anonymous Anonymous said...

ثقافة الهزيمة .. الناس اللى فوق و الناس اللى تحت

و نشرت جريدة المصرى اليوم فى 17 فبراير 2012 فى برنامج «محطة مصر» للإعلامى معتز مطر على قناة «مودرن حرية» وجه النائب أبوالعز الحريرى اتهاماً لأحد كبار أعضاء المجلس العسكرى بالتورط فى تهريب 4 مليارات دولار للخارج، وقال إن إحدى الشخصيات تقدمت ببلاغ رسمى عن وجود 15 مليار دولار «أموالاً قذرة» فى البنك المركزى، وقدمته لعدة جهات من بينها المخابرات الحربية التى أخبرته بأنه تمت إحالة البلاغ لأحد كبار أعضاء المجلس، وبعد عدة أيام فوجئت بخروج 4 مليارات دولار من هذا المبلغ خارج مصر،

وأضاف «الحريرى» أنه يتقدم باستجواب للمشير حسين طنطاوى حول هذا الموضوع، إلى جانب استجواب آخر حول المصرف العربى الذى وصفه بـ«المصرف الملعون»، لأنه «مغسلة للأموال القذرة» فى مصر، ويتربح منه المسؤولون منذ عام 1974، ولا توجد رقابة عليه، وتتعمد وحدة مكافحة غسل الأموال بالبنك المركزى تجاهله تماماً ...باقى المقال فى الرابط التالى

www.ouregypt.us

10:25 AM  
Blogger Valentina said...

I'm a graduate student at AUC and I'm conducting a research on women’s empowerment through blogging Would you please email me at valentinacattane@gmail.com so I can send you the link to the online and anonymous questionnaire? Thank you!

7:28 AM  
Blogger بنت القمر said...

مبسوطة ليكي جدا... وبحبك اوي يا رضوي

4:52 PM  
Blogger sabrina said...

انا دخلت للمدونة بصدفه البحث فى جوجل وعندما قرات المقال ....ذكرتينى بنفس حالتى من الالم وكانى انتهيت منه عندما لبى الله دعوتى لاسلك الطريق اليه وكان الله كان ينتظرنى ان اتجرد من كل ما احمله من هموم ليستقبلنى خالصه القلب والفؤاد له وحده ...ما احلاه من شعور ...الله ينعمه علينا جميعا .....اشتاق اليك يا الله

2:41 PM  
Blogger oakleyses said...

true religion jeans, oakley sunglasses, michael kors outlet, air max, tiffany and co, kate spade outlet, kate spade handbags, gucci outlet, nike shoes, louis vuitton outlet, air max, louboutin outlet, louis vuitton outlet, polo ralph lauren outlet, tory burch outlet, michael kors outlet, coach outlet, louis vuitton, coach factory outlet, louis vuitton outlet stores, burberry outlet, coach purses, michael kors outlet, oakley sunglasses cheap, longchamp handbags, ray ban sunglasses, burberry outlet, oakley sunglasses, longchamp outlet, christian louboutin shoes, michael kors outlet, nike free, louboutin, longchamp handbags, coach outlet store online, louboutin, prada outlet, tiffany and co, jordan shoes, ray ban sunglasses, michael kors outlet, louis vuitton handbags, polo ralph lauren outlet, chanel handbags, michael kors outlet, true religion jeans, prada handbags

6:02 PM  
Blogger oakleyses said...

air max, juicy couture outlet, parajumpers, toms shoes, vans, moncler, montre homme, converse, pandora charms, pandora charms, moncler, thomas sabo, gucci, moncler, moncler, baseball bats, juicy couture outlet, hollister, ugg, wedding dresses, links of london, oakley, swarovski, moncler, pandora jewelry, moncler outlet, lancel, canada goose, louis vuitton, iphone 6 cases, karen millen, ray ban, moncler, rolex watches, supra shoes, hollister clothing store, converse shoes, air max, canada goose, hollister, timberland boots, louboutin, ralph lauren, swarovski crystal, coach outlet store online, ugg

6:25 PM  
Blogger فروشگاه اینترنتی said...

It was great and it is best to take the lead in providing opportunities in a superior way
فروشگاه اينترنتی
https://www.baneh.com
goodluck

9:39 PM  
Blogger yanmaneee said...

curry 6
nike 270
adidas superstar
vans shoes
yeezy
kd 12
canada goose
lebron 17
cheap jordans
coach outlet

2:36 AM  
Blogger yanmaneee said...

supreme hoodie
michael kors
curry shoes
curry shoes
jordan 12
adidas yeezy
curry shoes
adidas gazelle sale
moncler
golden goose shoes

2:43 AM  

Post a Comment

<< Home

eXTReMe Tracker