Friday, March 03, 2017

دفء صباحى



منذ وقت طويل وأنا لم أشعر بدفء صحبتي ، دائما ما ألهث وراء أمومتي، طفلتي الجميلة وعرائسها ومفردات حياتها التى ترهقني بقدر محبتي لها .

يتيح لي القدر ساعة من الوحدة في مكان يضمنى برفق . لا أنشغل بسواى وقطة أرادت أن تتونس بي ، هربت هى الأخرى من صخب طفلة صغيرة فى المنضدة المجاورة وجاءت إلى وحدتي حيث فنجان القهوة وفطيرة تفاح صغيرة أرادت أن تقاسمني فيها .

كلانا كان يدرك أنها فرصته الوحيدة . مكان صغير يضم وحدتي وقهوتي وزرع أخضر طازج وقطة صغيرة تشعر باليتم .

قطتي الصغيرة هل تعرفين أننى فى الآونة الأخيرة أشعر باليتم رغم كل المحيطين ؟!

يساورنى الشك أحيانا في قدرتي على صنع البهجة وتراودني أفكار مزعجة بشأن الاستمتاع باللحظة الآنية ،فأشعر بالوحدة والرغبة فى الهروب ،لكننى لا أهرب وأتظلل بالصغيرة والحبيب لكن قلبي يريد استراحة ليشعر بالدفء، أهرب فى بعض الأحيان إلى السينما وحيدة وأظل أحارب أفكاري حول الصغيرة وأطمئن نفسي أنها بخير مع والدها .

أراقب الساعة الآن لأعرف كم يتبقى من الوقت ،أحاول ألا أفعل وأغرق فى الاستمتاع بالتفاصيل الصغيرة ،صوت الموسيقى ، القطة النائمة ، الشمس الدافئة ،رائحة المخبوزات من حولى .

القطة بدت هادئة واستسلمت للنوم بجواري ،أريد سؤالها ألا تؤرقها الأفكار حول رحيلي من المكان ،ألا تخاف من عدم وجود فرصة أخرى للاستمتاع . بدت هادئة مخلصة فى استمتاعها .

المنضدة المجاورة صاخبة ، الأبوان فى حالة انشغال تام بإضحاك الصغيرة الباكية .أفكر فى صغيرتى وكيف يبدو تفاعلها مع درس الموسيقى اليوم ، وهل تراودها الأسئلة حول لماذا لم تدخل أمى إلى الدرس ولماذا جاء أبى معنا هذه المرة ؟!

أهرب إلى القطة الصغيرة وهدوئها الأخاذ. أراقب المنضدة المجاورة فأكتشف أنهم رحلوا .

أنظر فى الساعة لأراقب كم تبقى من الوقت .أهرب إلى لون الكراسى المبهجة ،تمازج البرتقالي والتركواز مبهج ، فنجان القهوة أنيق والقطة ما زالت نائمة .

أفكر فى صحبة دافئة ،أرسل رسالة لصديقتى لأخبرها أننى أفتقدها فى هذا المكان ،فى الحقيقة جل ما أفتقده هو نفسي .

فى الآونة الأخيرة لا مكان للصداقات دون الصغيرة دائما ما تزاحم الجلسات ،أراقب ما تفعل ،أخاف أن تسكب فنجان القهوة أو ترسم على الكنبة أو تصطدم بالأشياء .أخترع أماكن جديدة للخروج مع الصديقات لكن تلك الأماكن تخوننى وتصادق سلمى وتلفظ صداقتى .

منذ أسابيع أتاح لى القدر نصف ساعة من الوحدة ـ قررت أن أنزل من السيارة وأسير فى شوارع وسط البلد ،بدا ميدان طلعت حرب جميلا دافئا مرحبا بي . كان الجو مائلا إلى البرودة والشوارع فارغة وأيس كريم العبد لذيذا ومثيرا للذكريات ،قررت أن أخلص لللحظة وأستمتع بوحدتي وأتأمل واجهات المحلات وأخلو لنفسي وأنسى أمومتى .  تقع عيناي على ذلك الديناصور المسمى "بارني" فى شكل حقيبة حضانة ،لمعت الفكرة سريعا – كم ستبدو سلمى سعيدة عندما تذهب للحضانة لأول مرة وعلى ظهرها بارني.

لم يكن معى فى الحقيبة سوى ثمن الديناصور وبضع جنيهات أخرى ،ذهبت لشرائها برضا تام ،استنفذت طاقتي فى الفصال مع البائع .

أفكر فى أنه كان من الأجدر أن أحضر معى كتاب فى ذلك المقهى فمنذ وقت طويل لم أستمتع بصحبته .

أفيق من تأملاتى وأنظر للساعة وأتلفت حولى لأجد كل رواد المقهى رحلوا وتركوني فى صحبة نفسي وفنجان قهوة بارد ومقلمة مبهجة وقطة نائمة .

 

8 Comments:

Blogger candy said...

:) <3

2:52 PM  
Blogger candy said...

صدفة غريبة .. او مش صدفة أني أربط أن بنتك اللي حنان بتحكي عنها في المقال هنا
http://www.nooun.net/show_article/%D8%B3%D8%A7%D8%AD%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A%D8%B5%D9%84-%D9%88%D9%85%D8%A7-%D8%AD%D9%88%D9%84%D9%87%D8%A7/

حاسة إن الدنيا ضيقة :))

2:59 PM  
Blogger radwa osama said...

صح اول مرة اشوف المقال فعلا.. بس انا جبتلها شنطة غير الدبدوب اللي حنان جابته ..عرفتي منين ان ده سلمي

10:42 AM  
Blogger candy said...

انا ماعرفكيش ولا أعرف حنان ولا أعرفكم علي الفيس بوك لأني قافلاه بقالي فترة أصلا ..
بس متابعة مونتك وحنان علي نون .. رغم إني بنسي بس لما قريت مقال حنان أفتكرت اللي أنتي كنتي كاتباه كأني كنت معاكي، ولما شوفت دي أفتكرت وقولتلك :)

12:48 PM  
Anonymous Packers and Movers in Bangalore said...

I must say you had done a tremendous job,I appreciate all your efforts.Thanks alot for your writings......Waiting for a new 1...Please visit our wonderful and valuable website:
Packers And Movers in Bangalore charges

12:35 AM  
Blogger mmo hao said...

The petty hat is 100% brushed cotton with our unique design the front.This light soft hat can be packed away easily making it the ideal hat for vacation travel and all times when you want to keep the sun off of your beautiful face
petty hat | petty hat| petty hat

1:33 AM  
Blogger Packers Movers Gurgaon said...

Really impressive post. I read it whole and going to share it with my social circules. I enjoyed your article and planning to rewrite it on my own blog.
Packers And Movers Gurgaon
Packers And Movers In Gurgaon charges
Packers And Movers Bangalore to hyderabad

4:32 AM  
Blogger شركة المثالية لتنظيف said...

شركة قمة الدقة للخدمات المنزلية
شركة نقل اثاث بالرياض
شركة نقل عفش بالرياض
شركة نقل اثاث بالخرج
شركة نقل عفش بالخرج
نقل اثاث بالرياض
نقل عفش بالرياض
نقل اثاث
نقل عفش
شركة نقل اثاث
شركة نقل عفش
شركات نقل اثاث بالرياض
شركات نقل عفش بالرياض
رقم شركة نقل اثاث بالرياض
رقم شركة نقل عفش بالرياض

10:23 PM  

Post a Comment

<< Home

eXTReMe Tracker