Monday, May 16, 2016

عن كارمن عابرة القارات

ضحكة صافية من قلب الحزن ، من قلب الوجع ، من قلب الصبر والتعويض ، من قلب الفرح . هكذا ضحكات صديقتى كوكو ، لأسباب عديدة لن أصدق أنك ستهاجرين ، الهجرة لا تليق بفتيات الجيزة .
وعدتك أن هناك مفاجأة تنتظرك ، لا أملك سوى الكلمات يا كارمن ، تلك الكلمات التى طالما غذيت روحينا فى صداقتنا التى امتدت لسنوات طوال ، كلمات نصبر بها بعض فى أوجاعنا التى تزامنت مع بعضها ، ونشجع بها بعض فى أفراحنا التى تزامنت هى الآخري ، ولحظات الصبر التى تزامنت أيضا ، ومكان سكننا الذى هو قريب أيضا من بعض.
كل هذا التزامن لا يليق بالهجرة ، دعينا نتفق أنك عابرة للقارات كما أنت عابرة للقلوب ، ظللت أتأمل بالأمس فى كل هؤلاء الأشخاص الذين جاءوا ليودعونكى ، أشخاص مختلفة غير متجانسين تماما ، يختلفون لكن يتفقون على أنك فتاة الجيزة الضحوك . تلك الفتاة التى لا تعرف سوى الضحك فى وسط الألم ، السخرية وسط الوجع .
دعينا نتفق أيضا أن البيت والحبيب هما الوطن ، سأعرف أنك ستفتقدين سائقي التوكتوك فى حواري الجيزة وسبهم اليومى للدين ، ما أن تذهبين إلى تلك البلاد التى يتبادل سكانها التحيات اللطيفة صبيحة كل يوم حتى تهاتفينى فين سب الدين أمال ؟!
لن أفتقدك لأنك حاضرة بمهاتفتنا اليومية إطمئنى سنهاتف بعض يوميا ربما سيتغير التوقيت كثيرا لكننا سنتهاتف لنشارك أوجاعنا سنشتكى من أزواجنا والمصاريف المتزايدة ونتأمل فى آخر هدايا الله.
لا أصدق أنها هجرة وأنت أيضا لا تصدقين فدعينا نسمى الأشياء بأسمائها ، أنت عالقة بين الوطن والوطن ، قلت لك من قبل أن الوطن هو البيت والحبيب هو الشوارع التى نرتادها ونحن مطمئنين ، هو الله الموجود فى كل مكان.
الوطن أيضا هو الأصدقاء والذكريات المشتركة لذلك أقول لك أنك عالقة بين وطنين ، ولأننى أعرفك جيدا فأنا أؤكد لك أنك ستظلين عالقة ، أو كما تطلبي منى أن أؤكد لكى بحسي السيكولوجى .أراهن بذلك الحس أنك ستظلين عالقة.
أعرف أن هناك أشياء تفرق معك فى الوطن ، أعرف أنك لا تستطيعين العيش بدون الله ، أنت من تقررين مكان وجوده ، هو عابر للقارات ، لكنك من تحضرينه معك .
أتذكرين سفرنا إلى براغ ، أتذكرين أننى قلت لك أن الله حاضرا هنا بقوة ، روحى سكنت فى المدينة فجاء الله ليكملنى ويطمئننى . سيفعل معك ، فقط حرري روحك كي تسهلى الأمر . ثقى أنك عابرة للقارات ولست مسجونه فى قارة دون الآخرى .
كارمن لن أودعك ولن أحضنك فى حضن طويل ولن نبكى لأننا سنهاتف بعض يوميا كما يحدث دوما .
ستجيئين قريبا لأن سائقي التوكتوك الذين تكرهينهم جدا وحشوكى . أعرف ذلك .

كارمن  هناك العديد من المعجزات فى انتظارك ، تلك المعجزات ستتحقق عندما ترين روحك طائرة مطمئنة وليست عالقة بشىء . هناك الكثير من المعجزات سنتحدث عنها فى الأيام المقبلة .                    

6 Comments:

Blogger Unknown said...

ຮຸ້ນບໍລິສັດໃນຮ່ອງ Post in kỷ yếu giá rẻ
in phong bì giá rẻ ຕ້ອງການທີ່ຈະກາຍເປັນການບໍລິການການອອກແບບມືອາຊີບທີ່ສຸດສໍາລັບການຈັດພິມແລະການໂຄສະນາ.mẫu thẻ nhân viên đẹp
In thẻ VIP giá rẻ ປະສິດທິພາບການດໍາເນີນງານ, ການຂະຫຍາຍຕົວແບບຍືນຍົງໂດຍອີງໃສ່ປະສົມກົມກຽວຂອງຜົນປະໂຫຍດລະຫວ່າງພາກສ່ວນທີ່ໄດ້ພິຈາລະນາລູກຄ້າ mau ky yeu dep
mau phong bi dep ເປັນສູນກາງຂອງການເຮັດວຽກໄດ້, ວິຊາການບໍລິການສໍາຄັນທີ່ສຸດ. in offset ຄຸນນະພາບຂອງການເຮັດວຽກ, ຄວາມຄືບຫນ້າຂອງລູກຄ້າເພິ່ງພໍໃຈເປັນບູລິມະສິດ 1, báo giá in kẹp file
in giấy khen ມູນຄ່າຄວາມສໍາພັນໄລຍະຍາວ, ບັນດາຄູ່ຮ່ວມພັດທະນາໃຫມ່,in giấy khen
in bao li xi ການພັດທະນາໂດຍອີງໃສ່ການເຄົາລົບຂອງພາກສ່ວນທີ່ໄດ້. ມີຄໍາຂວັນວ່າ "ຄວາມສາມະຄີອັນຍາວ - ການພັດທະນາຮ່ວມກັນ" in thiệp chúc mừng năm mới độc và lạ tại Hà Nội
in catalogue

9:28 PM  
Blogger Unknown said...

Nice Blog ! Thanks for share…
- may rua xe gia re
- may hut bui hiclean
- may hut bui cong nghiep kho uot
- cau nang mot tru rua xe
Mercedes Haxaco :
- xe mercedes gls 400
- xe mercedes c300
- giá xe mercedes chính hãng
- xe mercedes gls 400
- in name card so luong it
- in bao thu thiep cuoi
- in catalogue noi that
- in to roi san pham
- thiet ke name card online
- in catalogue tphcm
Thanks !!!

7:36 AM  
Blogger mostafashaban said...


تقوم شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة بجميع خدمات النظافة المنزلية المختلفة والمتنوعة حيث تقوم بتنظيف المنازل بطرق مبتكرة وتقوم بتنظيف السجاد والموكيت وأيضا تعمل علي تنظيف الكنب الستائر والمفروشات والمجالس والكنب وتوفر جميع الخدمات اللازمة للنظافة من خلال استخدام أفضل المعدات والوسائل الحديثة في نظافة المنازل بالمدينة المنورة كما تعمل علي حل كافة مشاكل التنظيف الصعبة التي تواجه كل سيدة في المنزل ويصعب عليها تنظيفها حيث نقوم بتوفير الوقت والجهد الذي تبذلونه في عمليات التنظيف وذلك من خلال أفضل الإمكانيات العالية والخبرة الواسعة المتوفرة لدي شركتنا .
الطرق المتبعة لتنظيف المنازل
توفر تنظيف منازل بالمدينة المنورة طرق عديدة لتنظيف المنزل من الأتربة، حيث تجري الشركة أعمالها في التنظيف بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري، ويختلف كل منزل عن غيره في في الوقت المطلوب لنظافته، ولذا يمكنك أن تتواصل مع موظفي الشركة لتلبية رغباتك المتعلقة بتنظيف منزلك، وتوفير وسائل الراحة لك.
مميزات شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة
تقوم بجعل جميع المنازل والفلل نظيفة، بما تحتويه من أثاث ومطابخ ومفروشات
تتيح أسعار رخيصة مقارنة بالشركات التي تعمل في نفس المجال
السرعة في تنظيف المنازل والشقق وجميع العمائر الأخرى
تمتلك الشركة خبرة عالية في تنظيف تلك المنزل لما لديها من معدات وفنيين متميزين .
الموظفين المدربين لدي شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة
لديها ما يعمل بها من الموظفين المدربين بما يوفر الراحة لعملائنا وتنظيف منازلهم
وذلك بتدريب هؤلاء الموظفين على أعمال التنظيف بما يكسبهم الخبرة والجودة في مهام التنظيف، لجعل منزل العميل منزلًا نظيفًا ومشرفًا له أمام زواره.
المعدات التي تعمل بها شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة
نظرًا لما تدركه الشركة من أهمية أعمال التنظيف للعميل، فقد توفر لديها الكثير من
المعدات الحديثة من أجل تنظيف كافة العمائر بكل ما تمتلكه من أبواب ونوافذ وأرضيات وأثاث.
الأعمال التي تتبعها الشركة في تنظيف المنازل
غسل المفارش والمفروشات ومسحها من الغبار والأتربة
تعمل شركة تنظيف بالجبيل على مسح أسطح المنزل من الأتربة
تزيل الشركة الدهون من الحمامات وسيراميك المطابخ وتعمل على تعطيرها وتعقيمها، كما تجعلها لامعة و تنظف أحواش المنازل من الغبار والدهون .
https://www.allsaad.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B2%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B1%D8%A9/
لمزيد من خدماتنا
شركة تنظيف فلل بالرياض
شركة عزل فوم بالرياض

4:44 AM  
Blogger doaa nile7 said...

تبر شركة بسمة الأمجاد من الشركات الرائدة في مجال عزل الأسطح وكشف التسربات وتسليك المجاري في السعودية ونجحت في اكتساب رضاء وثقة كافة المتعاملين معها من مختلف مناطق المملكة. افضل شركة تسليك مجاري بالدمام
شركة تنظيف خزانات بجدة
يعمل الشركة علي حل كثير من المشاكل التي يعاني منها الكثيرين وغالبا ما يتعرضون لها سواء في المنزل أو المسجد أو في الشركات وغيرها لكن مع شركة بسمة الامجاد0554713207 توجد النهاية لجميع مشاكل تسليك المجاري وكشف التسربات وعزل الاسطحافضل شركة عزل أسطح بالرياض
شركة كشف تسربات المياة بالدمام
معها ستتوقف المعاناة من انسداد الاحواض و انكسار المواسير و تسرب المياة من الجدران او من السقف خاصة أن تلك المشاكل قد تسبب مشاكل لا تتوقعهاشركة تنظيف خزانات بالرياض
شركات كشف تسربات المياه بالرياض
ارخص شركة عزل خزانات بالرياض
أسعار شركة تسليك مجاري بالرياض

7:11 AM  
Blogger المتوكل على الله said...

شركة تنظيف فلل بالرياض
شركة تنظيف موكيت بالرياض تتخصص فى القيام بأعمال تنظيف الموكيت ونظرا لحساسية التعامل مع الموكيت فشركتنا افضل شركة تنظيف موكيت بالرياض تعتمد على أدوات محددة لسلامة الموكيت وعدم تجريحه
تقدم خدمتنا فى تنظيف السجاد والموكيت
شركة تنظيف مساجد بالرياض

6:42 PM  
Blogger yanmaneee said...

air jordan
golden goose sneakers
kyrie 6 shoes
jordan store
adidas superstar shoes
jordan shoes
bape hoodie
off-white
polo ralph lauren
balenciaga

2:38 AM  

Post a Comment

<< Home

eXTReMe Tracker